لماذا يظن اغلب اللاعبين المغاربة ان اي إحتراف باوربا نقلة نوعية ولو تعلق الامر بالدوري القبرصي الخالي من الإتارة والمغمور اعلاميا والمتواضع جماهريا
لماذا يعتبر العديد من اللاعبين أي عرض احترافي باوربا هي فرصة لضمان المستقبل رغم كون فريق ك إيستر الفرنسي له نفس ميزانية الرجاء وان رواتب اللاعبين بالدوري البلجيكي هي باستثناء 4 اندية اصغر من او تساوي رواتب لاعبي الرجاء
ولماذا يظن المغاربة ان لفظ الإحتراف لا ينطبق الا على الأندية الممارسة خارج الوطن
ولماذا يهرول آباء واولياء خلف اكاديمية محمد السادس بالرغم من الانتماء القوي للفريق الاخضر او غيره
الجواب يكمن في سلاح لاتجيد استعماله الرجاء حتى الآن بل في بعض الأحيان يستعمل خطأ ضدها ... إنها البروباغاندا
لقد اصبح الكل خلال القرن الواحد والعشرين تحت رحمة الصورة الثابتة والمتحركة في التأثير على الفرد والتحكم باستنتاجاته، قناعاته وخياراته
اما الصورة التابتة والمتحركة الصادرة من الرجاء، عن الرجاء أو المتعلقة بالرجاء فهي تساهم فالترويج لفكرة ان الرجاء مثله كمثل باقي اندية المغرب واقعه كواقعهم مشاكله كمشاكلهم امكانياته كإمكانياتهم طموحه كطموحهم وأنه هو كذلك يرزخ في الهواية والتسيير العشوائي ثم يتفاجئ مسؤولو الرجاء حين يصرح لاعب ما انه غير مهتم بعرض الرجاء وأنه سعيد في ناديه مالم يتوصل بعروض خارجية
إننا نشهد كل يوم صورا : بولا محروقة، بوسطير مكمش، كؤوس مستفة بحال الماعن
ونتابع من حين لآخر مشاهدا : ملعب التداريب بحالنا بحال الجديدة، ندوات صحفية بحال الحلقة، تقديم اللاعبين بحال الفراشة
بل ونستمع من صحفيين ومن مسؤولين لعبارات : تقزم من الرجاء، تحقره، تقلل من شأنه
:على مسؤولي النادي تدارك الأمر بتخصيص مزيدا من الإهتمام لصورة النادي عبر:
استعمال الدعاية والإعلام عبر كلمات رنانة شعارات براقّة لها تفسيرات مفخمة تليق ومكانة النادي عالميا
استغلال صورة " النجوم " المحبوبين والمرموقين والمتفوقين من اجل ربط صورتهم باسم النادي
احترافية اكبر في طرح الصور والتصريحات المتعلقة بالرجاء بالشكل الدي لا يخدش صورة : النادي النموذج، النادي الحلم
جعل نوافد النادي ( الموقع الرسمي، صفحة الفايسبوك، مقر النادي، متجر النادي، لباس مكونات النادي...) في مستوى عالمية النادي
source dimadimaraja.com : La Parole au Public : Il faut sauver l'image du club-On En Parle
0 commentaires:
إرسال تعليق